منتديات الفنانة ندي القلعة

عزيزي الزائر اهلاً ومرحباً بك في منتديات الفنانة ندي القلعة
نتمني ان تقضي وقتاً طيباً معنا

ندي القلعة تلك الحورية التي ضلت طريقها الي الارض


    صحيفة الوطن : الفنانة ندي القلعة : أنا متصوفة وملتزمة وشيخي الصادق الصايم ديمة

    شاطر
    avatar
    TENGA
    Admin
    Admin

    عدد الرسائل : 129
    تاريخ التسجيل : 16/08/2008

    صحيفة الوطن : الفنانة ندي القلعة : أنا متصوفة وملتزمة وشيخي الصادق الصايم ديمة

    مُساهمة  TENGA في الثلاثاء أكتوبر 19, 2010 3:02 am








    أنا متصوفة وملتزمة وشيخي الصادق الصايم ديمة
    أهتم بالروح والدواخل قبل الشكل والغلافالخارجي


    أنتمي للطريقة القادرية العركية وملتزمة بها وأذهب لزيارة المسيد بالثوب الأبيض


    الخرطوم : الوطن : جاءت ندى محمد عثمان «القلعة» لزيارتنا وهي صديقةالعاملين بصحيفة الوطن، «والقلعة» لقب لها لأنها نشأت في حي الكلاكلة القلعة وقالتعند دخولها وتحيتها للجميع جئت لأسلم عليكم وأزور «أبي» أُستاذ سيد أحمد خليفة رئيسالتحرير فهو الأب الروحي بالنسبة لي لما يتمتع به من شخصية تجعل كل فرد يفتخربابوته بجانب أبوي شيخ الصادق الصائم ديمة فأنا «حوارته» ومواظبة على زيارتهومتصوفة أنتمي للطريقة القادرية العركية وملتزمة بها وأذهب لزيارة المسيد بالثوبالأبيض لأكون في أجواء روحية بعيداً عن صخب الدُنيا..وقبل أن ندخل في تفاصيل الحوار معها قالت «أنا يا أخواني جيت أسلم عليكمما عشان تحاوروني»، قال الأُستاذ سيد أحمد خليفة أنا حضرت من زيارة عمل لأديس أباباعاصمة أثيوبيا الجميلة ودخلت لمكان بيع أشرطة غنائية وسمعت أُغنية «عزاز علينا» بصوت ندى القلعة السودانية وقال سيد أحمد خليفة هذا إمتداد لسفراء الفن الأصيلبالدول الأفريقية والعربية سيد خليفة وأحمد المصطفى وغيرهم لأن الفن مداخل للعلاقاتالإنسانية يعكس التراث والقيم النبيلة.

    الكوباني وعبد الله البشيروقدور
    سألناها أولاً عن الجديد في إنتاجها بغير العادة في طريقة تقديم وتأخير الأسئلة حيث قالت هذا سؤال مهم.. الآن أمامي ثلاث أُغنيات الأولى «يا دُنيا مالا الناس.. بتكلم معاها الناس» للدكتور علي الكوباني ومن الحانه ثم « ياسمارة» من كلمات الشاعر الكبير السر قدور وألحان الفنان عاصم البنا وهو مدخل لتعامل مهم، ثم أُغنية للشاعر عبد الله البشير
    الوصول للقمة طريق شاق
    وثلاث أُغنيات لهيثم عباس .
    ضرائب الفنانين حقللدولة
    سألناه وإسمها قد ورد ضمن قائمة الفنانين المطلوبين من قبل إدارة الضرائب لعدم الإيفاء بسداد ضريبة الدخل الشخصي قالت: دفع الضريبة واجب على كل فرد منتج وأنا فنانة ومنتجة.. ومن حقي دفع الضريبة بلا تردد، لكن حقيقة لم يتم إخطارنا قبل فترة حتى نستعد لسداد ما علينا لأن هذه سياسة مالية للدولة ونحن نحترم القوانين ولا نجادل فيها ويجب ان تكون هنالك ملفات خاصة بالفنانين حتى تأتي الضريبة مقننة، لكن تعامل إدارة الضرائب مع الفنانين كان راقياً ونحن نحييهم، ومستعدون للتعاون معهم في أداء مهمتهم فهم ينفذون قوانين الدولة.
    هل وصلت القمة؟
    قالت ندى إن قلت أنني وصلت القمة أكون كذبت على نفسي قبل الآخرين فالوصول للقمة طريق شاق وأنا أملك الطموح والتقدم والسير على خطى الكبار الذين سبقونا في هذا المجال ولهم التحية والتجلى والوصول للقمة ليس بالأمر الصعب طالما أن هنالك شعراء وملحنين وموسيقيين كبار.
    هل أوصلك جمالك لهذهالشهرة؟
    ـ هكذا سألتها الزميلة مشاعر وقالت بانفعال الجمال هبة ربانية يحمد عليها العبد ربه لكنه ليس الطريق الذي يصنع الفنان، فالفنان تصنعه موهبته ومقدرات صوته وجهده، فهنالك من يحبون ندى القلعة دون أن يروها شخصياً فأنا لا أعرض الغناء في أشرطة فيديو كليب بل عرفني المعجيبن من خلال الكاسيت.. لكن المظهر أمر مهم للفنان وهو واجهة وأنا أهتم بالروح والدواخل قبل الشكل والغلاف الخارجي فالماعون النظيف دعوة لوجبة
    أهتم بالروح والدواخل قبل الشكل
    دسمة وأنا أعتبر جمالي داخل الثوب السودانيالذي أعتز به.
    ـهل لأغاني الحماس أثر في شخصيتكالفنية؟
    قالت: بالطبع هذا عين الصاح فإستايل غناء الحماس له أثر كبير في مسيرتي الفنية لأنه تراث والأحباش يحبهم الناس من كل الجنسيات رغم أنهم يتمسكون بتراثهم من غناء ولبس ورقص وأنا أتعامل بالتراث لأنه يميزنا كشعب مثالي.
    هل للشهرة متاعب؟
    قالت ندى بعد أن أخذت نفساً عميقاً وكأن هذا السؤال أصابها في جرح أنا تضررت كثيراً من الشهرة وهوجمت من البعض بلا سبب لأنهم أعداء نجاح والنقد غير البناء يصبح حقد وهدم للقيم والفنان يتعامل مع هذا الأمر بصورة خاصة لأنه يحب أن يغني وهو مرتاح البال والذين إنتقدوا تجربتي في غناء الحماس بعيدين عن الحس الوطني وغناء الحماس بدأ منذ بداية ظهور الحكامات ولن يتوقف لأنه بلغتنا السمحة ودارجيتنا التي نحبها.
    وقد تجاوب الجميع عدا الشاذين مع البوم مخدوعة لأن أغلبيته أغان حماس والرجال يهتمون به في المناسبات ويتباطنون أثناء أغان الحماس ويعرضون فأنا أغني للكبار والصغار . وأنا أتمني النقد في العمل وليس في الشخص لأن العداء الشخصي مكانه ليس الصحف، والناقد يجب أن يكون محايداً حتى لا يفقد المصداقية وأنا أحب الغناء والتجديد وملولة أسعى للتغيير نحو الأفضل ودائماً أكتشف صوتي مع كل جديد .
    هل تعاملتي معشاعرات؟
    قالت ندى حقيقة كل الذين تعاملت معهم شعراء عدا الشاعرة سحر ميسرة الزبير باشا فالظروف لم تسمح لذلك مع تقديري لكل الشاعرات .
    هل أنت عضو بإتحادالفنانين؟
    ـ قالت ندى القلعة تقدمت للإنضمام لإتحاد الفنانين حسب الشروط وأخبرني د. عبد القادر سالم الفنان المهذب والراقي بأنني مستوفية لشروط الإنضمام لمسيرة الإتحاد إلى حين إجتماع اللجنة كما سأسجل عدد من الأغاني الخاصة للإذاعة فحصيلتي كبيرة.
    ـكنت أود زيارة محمدالأمين
    قالت ندى في إطار التواصل بين الفنانين أعزي الشعب السوداني في وفاة الفنان الكبير بادي محمد الطيب وسعيت لزيارة محمد الأمين بعد عودته من لندن وعلمت أنه بمدني كما
    تضررت كثيراً من الشهرة
    تحمدت السلامة للوجيه عادل بابكر ود الجبل .
    السفريات الخارجية
    قالت ندي لا أود الخوض في رحلة نيجيريا السابقة فقد وضحت الحقائق وأنا غنيت لوحدي مع فنانة من السنغال حسب البرمجة الموضوعة ولم ألتقي الآخرين من السودان في موقع حفل ولم أحدد لشخص المبلغ الذي تقاضيته وأوضحت أمر العربة «الليكزس» التي جاءتني هدية من حاكم ولاية مايدوقري حتى لا يسألني أحد من أين لي بهذه العربة الثمينة.
    فيديو كليب في قناةزول
    وأستطردت ندي قائلة في إطار التواصل مع الشعوب العربية والمغتربين سأسافر قريباً للقاهرة والإمارات وأديس أبابا وسأسجل فيديو كليب في قناة «زول» السودانية عدد من الأغاني السودانية بالثوب السوداني وسأركز على أغاني الحماس مع عدد من الراقصات من شرق السودان لأن الثوب السوداني فيه تميز وتمسكت به.
    الغيرة في الوسط الفني موجودةولكن!
    عن الغيرة والمكايدات في الوسط الفني قالت موجودة لكنها بصورة غير مباشرة ونعرف تعبير الآخرين بقراءة عيونهم وهذه سمة كل مجتمع، فإن كان الفنان إنطوائي ينتقمون منه وأن كان ناجحاً وبارزاً يحقدون عليه لكن الأغلبية طيبين ومحترمين وأنا لا عداء لي في وسط الفنانين وأحمد الله على ذلك.
    هذا رأي والدي فيالغناء
    ـ قالت ندى القلعة بعد أن صمتت فترة بعد السؤال عن رأي والدها وأُسرتها في الغناء قالت والدي رجل محترم ومتعلم ومتدين وأتعامل معه كوالد له مكانة سامية عندي وله رأي سالب في مسألة الغناء لكننا غير مختلفين كثيراً أما الزوج فهو رجل مقدر ومحترم جداً وهو من المناقل، أحياناً يتضايق من المعجبين كغيرة كل رجل على زوجته وتربطني علاقة حميمة جداً مع والديه.. والفن أمر ربنا سبحانه وتعالى قدره لي .
    لن أعتزل بسببالشائعات
    ـ وعن إمكانية إعتزالها أجابت بإنفعال حاد قائلة: لن تأتي قوة في الأرض تجبرني على الإعتزال وترك الغناء إلا عندما أصل لقناعة بذلك، وأفكر جيداً في الحج وعندها سأعلن وقوفي، أما أبنائى وائل وود لن أتركهما يمارسا الفن وأسعى لتعليمهما ونجاحهما في مواقع أُخرى، والشائعات ما برضاها «لجناي» لكنها لا تهزني لأنها حقد من بعض الأشـخاص، فأنا راضية عن نفسي وفني
    ـ لم تحدث مشكلةبسببي.
    سألناها هل حدثت مشكلة في حفلة بسببك قالت المشاكل سببها الزحمة وأحياناً البطان، ولم يحدث أن إنتهت حفلة بسببي وأنا بدأت الغناء في التسعينيات وأهتم جداً بالتصديق والزمن إحتراماً للقانون ولا أغني «أوفر نايت» لأنني أُم لأطفال ولا أكون بعيدة عنهم إلا في ظروف السفر رغم أن والدتي وأُختي وخوالي معهم بالبيت.
    سأسجل أشرطة مدائح
    قالت ندى أنا متصوفة فأُمي شايقية وأبي والده تركي ووالدته من المسلمية، وسأتعاون مع إذاعة الكوثر وأهتم بزيارة أولياء الله في أبو حراز وود حسونة والعيلفون وأُم ضواً بان.
    غنيت للمسؤولين
    وعن محاربة النظام العام لها قالت تربطني علاقة طيبة جداً مع إدارة أمن المجتمع وأحترمهم وأحترم القوانين والبس في الحفلات محتشمة ولا أتجاوز السقف الزمني وسبق أن غنيت في عدد من بيوت المسؤولين في حفلات نسائىة فقط أذكر منهم النائب الأول الأُستاذ علي عثمان محمد طه والفريق عبد الرحيم محمد حسين وزير الدفاع والفريق سيد الحسين والفريق الحضري والسيد الصادق المهدي وتربطني علاقة طيبة مع السيدة الأولى وداد بابكر وقد صادفتها في المناسبات وهي إجتماعية ومتواضعة.
    أقرأ كل الصحف
    قالت ندى أهتم بقراءة كل الصحف وصحيفتي المفضلة «الوطن» وأحترم كل القائمين على أمر الصحف الاخرى لان بها جهد


    ملحوظة :- يا جماعة الحوار دا انا ما واثق من صحة نسبه للفنانة ندي القلعة أو للصحيفة فقط نقلتة للتفاكر


    [flash(425,350)]

      الوقت/التاريخ الآن هو السبت ديسمبر 16, 2017 11:04 pm